قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: قال رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ اليوم انه أطلع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة على تطور الوضع في ليبيا.

وجدد بينغ في تصريح صحافي عقب اجتماعه بالرئيس بوتفليقة اليوم التأكيد على ان التزام الاتحاد الافريقي بالسعي من اجل التوصل الى حل سياسي يشجع الحوار بين أطراف النزاع في ليبيا. واضاف أنه تم وضع خارطة طريق في مارس الماضي وسنواصل متابعتها.

وفيما يتعلق باجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا الذي عقد الخميس الماضي في روما أوضح بينغ أنه كان حاضرا quot; بصفة مدعو وليس بصفة عضوquot; لتقديم quot;خارطة الطريق الافريقيةquot;.

وتؤكد خارطة الطريق أهمية مباشرة حوار سياسي بين الأطراف الليبية كما تنص على ضرورة حماية المدنيين ووقف العنف والأعمال العدوانية ومنح المساعدة الانسانية للسكان ضحايا العنف.
وتأتي زيارة بينغ الى الجزائر للمشاركة في المؤتمر التأسيسي الافريقي للقضاء الدستوري الذي استمرت اعماله يومين وتختتم الليلة.

وقال بينغ انه quot;متواجد في اطار تجسيد المنظمة الافريقية للمجالس الدستورية التي بادر بها الرئيس بوتفليقة خلال قمة كمبالا واغتنمت هذه الفرصة لأطلعه على تطور الوضع في افريقيا لاسيما الصعوبات التي نواجهها لتطبيق أجندة السلامquot;.

واشار في المؤتمر التأسيسي الافريقي للقضاء الدستوري الى أنه quot;استفاد من النصائح المفيدة للغاية من الرئيس بوتفليقة في هذا الشأنquot;.