قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت فرنسا 14 دبلوماسيا ليبيا اشخاصا غير مرغوب فيهم وامهلتهم بين 24 و48 ساعة لمغادرة البلاد، بحسب ما افاد متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان الجمعة.
وقال برنار فاليرو ان quot;فرنسا اعلنت 14 دبلوماسيا ليبيا يعملون في فرنسا اشخاصا غير مرغوب فيهم. وبحسب الحالة فان امامهم مهلة تتراوح بين 24 و48 ساعة لمغادرة التراب الوطنيquot;.

وتاخذ فرنسا على الدبلوماسيين الليبيين quot;تصرفات وانشطة لا تتطابق مع القرارات الدولية وخصوصا القرار 1973 ومنافية لحماية المدنيين الليبيينquot;، بحسب ما اوضحت الوزارة ردا على سؤال وكالة فرانس برس.
والدبلوماسيون ال 14 يتبعون نظام العقيد معمر القذافي الذي لم تعد باريس تعتبره شرعيا بعد اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي (معارضة ليبية).

وكان سفيرا ليبيا لدى فرنسا ومنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو ومقرها باريس) اعلنا في 25 شباط/فبراير استقالتهما تنديدا quot;باعمال القمع في ليبياquot; وquot;انضمامهما الى الثورةquot; على القذافي.
واحتلت مجموعة من المعارضين مقر السفارة الليبية في باريس.

وبدا تحالف دولي تقوده فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، في 19 آذار/مارس تدخلا عسكريا في ليبيا بتفويض من الامم المتحدة لانهاء القمع الدامي للانتفاضة على نظام القذافي.