قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لامبيدوزا: أعلنت السلطات الإيطالية عن quot;انتشال جثث لثلاثة مهاجرين ظهر الاثنين بجزيرة لامبيدوزا كانوا تحت المركب الذي جنح بالأمس وما زال البحث جار عن آخرينquot; محتملين.

وكانت سفينة تقل مئات المهاجرين الأفارقة الفارين من الحرب الدائرة في ليبيا قد جنحت خلال اقترابها من مرفأ الجزيرة الأحد مما دفع عددا كبيرا من الركاب وبينهم نساء وأطفال إلى إلقاء أنفسهم في البحر.

وأعلنت قوات خفر السواحل عن إنقاذ كل ركاب السفينة وعددهم 527 مهاجرا، لكن أثناء محاولتهم اليوم إزالة الجزء الجانح شاهدت القوات الجثث الثلاثة التي تم انتشالها، وهي تبحث حاليا عن جثث أخرى محتملة تحت السفينة وحولهاquot;، بينما أكدت أن quot;الجثث يتم نقلها إلى المستشفى حاليا لأجل التشريح والإجراءات القانونية تمهيدا لدفنها في مقابر الجزيرةquot; الجنوبية .

هذا وقد شهدت جزيرة لامبيدوزا (جنوب ايطاليا) بداية العام ومع بدء الاحتجاجات في تونس التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي، موجة من مراكب الهجرة غير الشرعية القادمة من هناك، ووقعت إيطاليا وتونس اتفاقية تقضي بترحيل من يصلون بعد الخامس من نيسان/أبريل بينما منحت تصاريح إقامة مؤقتة ووثائق هوية للآخرين.

وتشهد الجزيرة حاليا موجة أخرى من المهاجرين القادمين من ليبيا التي تشهد قتالاً بين قوات الزعيم الليبي معمّر القذافي وقوات المعارضة، فيما تعمل قوات التحالف الدولي بقيادة الناتو، في الوقت الراهن على تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1973 بهدف حماية المدنيين في ليبيا.