قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو : أكدت رئيسة الوزراء الكرواتية يدرانكا كوسور أن كرواتيا ستختتم المفاوضات النهائية لانضمامها للاتحاد الاوروبي نهاية حزيران- يونيو المقبل ما يعني امكانية انضمامها بصفة رسمية للتكتل الاوروبي أواخر العام الجاري.

وأوضحت كوسور في تصريح للتلفزيون الكرواتي الرسمي اليوم ان حكومتها اوشكت على تحقيق أحد اهم مصالح كرواتيا القومية وهي الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الاوروبي لتنهي بذلك مسيرتها التفاوضية مع الاوروبيين التي انطلقت منذ اكثر من 10 سنوات.

واعتبرت كوسور ان انضمام بلادها لعضوية الاتحاد الاوروبي سيعد الانجاز الاكبر لكرواتيا منذ حرب التحرير التي طردت من خلالها الجيش الصربي من الاراضي الكرواتية في صيف العام 1995 لتكون بذلك ثاني جمهورية من جمهوريات يوغسلافيا السابقة بعد سلوفينا التي تنضم للاتحاد الاوروبي.

وشددت على عزم بلادها مواصلة جهودها في تحقيق النهضة الاقتصادية التي تطمح من خلالها للالتحاق بمصاف الدول الراقية كما هو الحال في دول اوروبا الغربية مشيرة الى ان كرواتيا ستقوم باستثمار مبالغ ضخمة لتطوير قطاعها السياحي الذي يشكل احد اهم مصادر الدخل القومي.

واشارت رئيسة الوزراء الكرواتية الى امكانية قيام بلادها بتنظيم انتخابات عامة مبكرة بعد الانتهاء من المفاوضات النهائية لعضوية الاتحاد الاوروبي المتوقع نهاية شهر حزيران- يونيو المقبل.