قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: نفى وزير خارجية ايطاليا فرانكو فراتيني مجددا ما أذيع عن عزم بلاده تسليح الثوار في ليبيا مؤكدا ان المساعدات الايطالية ستقتصر على تزويدهم بمعدات دفاعية فقط.

وقال فراتيني في تصريح صحافي خلال مشاركته باحتفالية أوروبية بمدينة فلورنسا quot;اننا ملتزمون بما أعلناه وهو اننا مستعدون لتقديم معدات دفاعيةquot; الى المجلس الوطني الانتقالي اللبيبي.

وسارعت وزارة الخارجية الايطالية نفي تصريح المتحدث باسم المجلس في بنغازي عبد الحفيظ غوقة السبت حول موافقة روما على امداد الثوار بالأسلحة التي يحتاجونها موضحة أن ايطاليا ستقدم فقط quot;معدات للدفاع عن النفسquot; وفق ما اتفقت عليه مجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا.

وكان فراتيني قد أعرب في ختام الاجتماع الثاني لمجموعة الاتصال بروما الأسبوع الماضي عن اعتقاده بأن قرار مجلس الأمن الدولي 1973 يجيز ما حظره قراره السابق 1970 بتوريد أسلحة الى ليبيا وذلك لتمكين المدنيين من الدفاع عن أنفسهم كما يطالب المجلس الوطني الانتقالي.

يذكر ان ايطاليا التي قررت يوم 25 من أبريل الماضي المشاركة في قصف أهداف لكتائب القذافي أعلنت أسوة ببريطانيا عن ايفاد عشرة quot;مدربينquot; عسكريين الى بنغازي.