مصراتة: افاد مراسل وكالة فرانس برس ان الثوار الليبيين تقدموا مسافة 15 كلم غرب مصراتة واقاموا حواجز واقتربوا من مدينة الزليتن التي يقطنها حوالى 200 الف نسمة وتبعد 45 كلم من مصراتة.

وقال المصدر ان الثوار وصلوا الى منطقة زريق بعد استولوا بالامس على البريقة حيث فرت كتائب القذافي مخلفة وراءها صناديق الذخيرة والالبسة والاغطية والماء والاغذية.

وعن السيطرة على البريقة، قال هيثم اللبيدي، المتحدث باسم الثوار quot;بعد القصف الليلي الذي نفذه الحلف الاطلسي، ارسلنا مجموعة من 70 رجلا لاستكشاف الارض ورصد القناصة. ولكن الجنود والميليشيات الموالية للقذافي لاذت بالفرار بدون مقاومة وقصفونا من بعيد باسلحتهم الثقيلةquot;.

واضاف quot;هذا المساء (الاثنين) سوف يقصف الحلف الاطلسي جامع بعيو وهو الوحيد الذي يعيق تقدمنا الى الزليتنquot;.

من ناحيته، اكد عقيد سابق في الجيش هو الحاج محمد المكلف العمليات العسكرية على الجبهة الغربية لمدينة مصراتة quot;في حال تكررت الانتصارات التي تحققت خلال الساعات ال24 الماضية، فغدا (الثلاثاء) سنكون على مشارف الزليتنquot;.

واضاف quot;نتلقى هذه المعلومات من سكان الزليتن الذي يحاربون كتائب القذافي. لقد فتحنا جبهتين لارغام كتائب القذافي على الانسحاب: جبهتنا على الطريق، وجبهة الشعب الذي ينتفض، في الداخلquot;.

واشار الى ان تقدم الثوار يظل رهنا بفاعلية قصف الحلف الاطلسي. وقال quot;اذا قاموا بعملهم، فسوف نقوم بعملناquot;.