تونس: اعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان اعتقال اكثر من 600 شخص خلال الاضطرابات التي شهدتها البلاد من 5 الى 9 ايار/مايو الحالي.

واوضح بلاغ الداخلية الذي نشرته وكالة تونس افريقيا للانباء أن من بين الموقوفين quot;أشخاصا خرقوا قانون الطوارىء وإجراءات منع التجولquot; واشخاصا quot;تم العثور لديهم على أسلحة بيضاء، سكاكين وسيوف وألات حديديةquot;.

وأضاف أن quot;عدد الأشخاص الذين تم إيقافهم بالعاصمة، من قبل وحدات الحرس والجيش الوطنيين، 25 شخصا تعلقت بهم جرائم مخالفة قانون منع التجول وإحداث الهرج والتشويش في الطريق العام وترويع المواطنين وسلبهم وترويج مخدرات وتكوين عصابة مفسدين وكان من بينهم ثلاثة أشخاص من المفتش عنهمquot;.

واوضح ايضا ان بين الموقوفين 197 quot;ارتكبوا quot;جرائم سرقة وعمليات نهب لممتلكات المواطنين واعتدوا بالعنف على دوريات الأمن والجيش برشقهم بالحجارة وحاولوا تخريب منشآت أمنية ومصالح إداريةquot;.

وأشارت الوزارة إلى ان quot;العدد الإجمالي للموقوفين خلال الفترة من 5 إلى 9 مايو الجاري بلغ حوالي 629 موقوفا أغلبهم ارتكبوا جرائم سرقة (88 موقوفا) والسكر والتشويش (98 موقوفا) ومفتشا عنهم (164 موقوفا) وترويع المواطنين (55 موقوفا) ومخالفة قانون الطوارىء (37 موقوفا) والسلب (24 موقوفا) وإضرام النار في أملاك الغير (32 موقوفا) وحمل سلاح أبيض (27 موقوفا)quot;.