قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم أحداث العنف الطائفية التى شهدتها مصر مؤخراّ والتى وصفها بأنها quot;مؤلمة ومحزنة لكل أبناء العروبة والإسلامquot;.


الرياض :دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني هنا اليوم أحداث العنف الطائفية التي شهدتها مصر مؤخرا والتي وصفها بأنها quot;مؤلمة ومحزنة لكل أبناء العروبة والاسلامquot;.
وناشد الأمين العام لمجلس التعاون في بيان صحافي اليوم أبناء الشعب المصري المحافظة على وحدتهم الوطنية والتمسك بثوابتهم ونبذ الطائفية التي تسعى القوى المعادية للأمة العربية لتأجيجها في ظل الظروف الحالية وذلك لبث الفرقة والفتنة بين أبناء الوطن العربي.
وقال ان التعايش والترابط الاسلامي - المسيحي في مصر كان على مدى آلاف السنين نموذجا مشرفا ومثاليا لتعايش الأديان والمذاهب وينبغي على كل المصريين المحافظة على هذا النموذج الحي الذي يعكس أصالة الشعب المصري وعمق وعظمة حضارته.
وأعرب الزياني عن ثقته وايمانه بقدرة شعب مصر الشقيق على تجاوز هذه الأحداث المؤلمة وما خلفته من ضحايا وآثار والتطلع الى المستقبل بروح مؤمنة بمصر وتاريخها المشرف في سجل الحضارة العربية الاسلامية ودورها القومي الثابت في الحاضر والمستقبل معربا عن تعازيه الحارة للحكومة المصرية وأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الأحداث المؤلمة متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.