قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت الرئاسة الاميركية أن الرئيس باراك أوباما سيستقبل الجمعة الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن للبحث في تطورات الوضع في ليبيا وافغانستان.

واوضح البيت الابيض في بيان ان الرئيس الاميركي وراسموسن سيتباحثان في شان quot;دور الحلف الاطلسي لفرض إحترام قراري مجلس الامن الدولي 1970 و1973 في ليبيا، بما في ذلك حماية المدنيين الليبيينquot;.

واضاف المصدر نفسه ان أوباما وراسموسن quot;سيستعرضان ايضا التقدم الذي احرزه الحلف الاطلسي في افغانستان وسيحضران للقمة المقبلةquot; للحلف الاطلسي في الولايات المتحدة عام 2012.

ويأتي هذا اللقاء بعد عشرة ايام على مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في غارة اميركية في باكستان وفي وقت تدرس الولايات المتحدة الانتقال الى مرحلة جديدة في مشاركتها في العمليات العسكرية في افغانستان، بعد ان تعهد اوباما ببداية انسحاب القوات الاميركية المشاركة ضمن الائتلاف الدولي من افغانستان في تموز/يوليو.

ويؤكد الحلف الاطلسي ايضا ان ادارة العمليات العسكرية ضد نظام العقيد معمر القذافي في ليبيا الذي يواجه تمردا مسلحا، في نزاع لا يزال حتى الساعة غير مضمون النتائج بعد نحو ثلاثة اشهر على اندلاعه.