واشنطن: اعلن نائب تكساس (جنوب) رون بول الجمعة ترشيحه للفوز باختيار الحزب الجمهوري له لخوض الانتخابات الرئاسية في 2012، مؤكدا ان الاميركيين باتوا مستعدين لتأييد افكاره التحررية.

ورون بول هو الجمهوري الثاني الذي يعلن ترشيحه في غضون ثلاثة ايام بعد نيوت غينغريتش الذي برز في التسعينات واعلن ترشيحه الاربعاء. وبذلك يترشح كلاهما لمنافسة الرئيس باراك اوباما، المرشح لولاية ثانية والمتأكد من انه المرشح الوحيد عن الحزب الديموقراطي.

وكان رون بول ترشح للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له الى الانتخابات الرئاسية في 2008، وفي 1988 كان مرشح حزب التحرر للانتخابات الرئاسية.

وقال في مقابلة مع شبكة ايه.بي.سي quot;بات الناس يؤيدون معظم الامور التي قلتها في السنوات الثلاثين الماضية. لذلك اعتقد ان هذا هو الوقت المناسبquot; لتقديم ترشيحي.

وقد دافع رون بول فترة طويلة عن الفلسفة التحررية التي تدعو الى انسحاب الدولة من الشؤون العامة والى خفض الضرائب والعفو عن جرائم المخدرات والبغاء.

واكد quot;اعتقد انه يتعين على مجتمع ما ان يتصرف بهذه الطريقةquot;. واضاف quot;اعيش على شاطىء خليج (المكسيك). ولدي منزل على الشاطىء، او بالاحرى كان لدي منزل حتى فترة قريبة. ولا اعتقد انه ينبغي على شخص في نيويورك او نيوهامشير او ايوا ان يدفع بسبب فيضانات حصلت على الشاطىءquot;.

وجاء على موقعه على شبكة الانترنت ان رون بول quot;لم يصوت ابدا لزيادة الضرائبquot; وquot;لم يصوت لصدور قانون فدرالي يقيد حمل السلاحquot;.

وقد صوت ضد قانون quot;باتريوت اكتquot;، وهو المجموعة التشريعية المثيرة جدا للجدل والتي تم تبنيها بعد الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 في محاولة لمعالجة الاخطاء التي ارتكبتها السلطات الاميركية في مكافحة الارهاب، وضد الحرب في العراق.