تعتزم كاتبة وصحافية فرنسة رفع شكوىبحجة ان ستراوس-كان اعتدى عليها جنسياً، حسبما افاد محاميها.


باريس: تعتزم الكاتبة والصحافية الفرنسية تريستان بانون التي قالت ان دومينيك ستروس-كان اعتدى عليها جنسيا في 2002 quot;رفع شكوىquot; حسب ما اعلن محاميها ديفيد كوبي لفرانس برس الاثنين. وقال كوبي quot;ننوي رفع شكوى. نعمل على ذلك معاquot;.

وكانت بانون الروائية والصحافية البالغة ال31 من العمر روت في شباط/فبراير 2007 خلال برنامج تلفزيوني ان ستروس-كان اعتدى عليها جنسيا. الا انه تم شطب اسم مدير صندوق النقد الدولي خلال البرنامج. واوقف ستروس-كان في نيويورك ووجهت اليه الاحد تهمة محاولة اغتصاب عاملة تنظيف في فندق في المدينة.

وقال كوبي انه في حينها quot;اقنعت آن مانسوريه (مستشارة للحزب الاشتراكي في غرب فرنسا) والدة تريستان بعدم رفع شكوىquot;. واضاف المحامي quot;شعرت تريستان وكأن هذه الاحداث بمثابة ضغوط وكانت وحيدة. ومن المهيب مواجهة شخصية مثل دومينيك ستروس-كان واوساطهquot;.

وفي البرنامج التلفزيوني في 2007 قالت تريستان quot;لم يكن لدي تجربة جيدة مع (...) انه قرد هائجquot;. وروت الشابة انها التقت ستروس-كان في اطار التحضير لكتاب كانت تريد ان يسرد فيه سياسيون بعض اخفاقاتهم.

وتابعت quot;اقترح ان نلتقي واعطاني عنوانا لا اعرفه (...) وعلى الفور شغلت لدى وصولي جهاز التسجيل واراد ان امسك بيده ليجيب على السؤال لانه قال لي +لن اتمكن من الرد اذا لم تمسكي بيدي+ ثم بعد اليد اصبح الذراع ثم اراد الذهاب الى ابعد من ذلك. وعلى الفور اوقفت المقابلةquot;.

ومضت تقول quot;لم ينته الامر جيدا على الاطلاق. وتعاركنا وساءت الامور كثيرا. ثم تعاركنا على الارض (...) وبدأت اركل وفك صدريتي وحاول فتح الجينز الذي كنت ارتديهquot;. وتابعت quot;عندما كنا نتعارك تفوهت بكلمة +اغتصاب+ ليخاف لكنه لم يتأثر بتاتاquot;. وقالت في حينها انها quot;ذهبت بعيدا لتحضير الملف والاستعانة بخدمات محام معروف بتوليه هذه القضاياquot;.

وقالت quot;لكني لم اتجرأ على المضي قدما رفضت ان اعرف بالفتاة التي واجهت مشكلة مع رجل سياسيquot;. وفي كتابهما quot;سيكسوس بوليتيكوسquot; حول الحياة الجنسية للشخصيات السياسية خصص الصحافيان كريستوف دولوار وكريستوف دوبوا في 2006 فصلا لستروس-كان وتحدثا عن حالة بانون من دون ذكر اسمها.