بيشاور: قتل شرطيان وجرح خمسة اخرون صباح اليوم الاربعاء في هجوم شنته حركة طالبان المتحالفة مع تنظيم القاعدة على مركز للشرطة في بيشارو بشمال غرب باكستان الذي يشهد موجة اعتداءات دموية، حسب ما اعلنت الشرطة.

وقالت الشرطة انها صدت اولا هجوما لحركة طالبان على مركز امني في منطقة سرباند في بيشاور عند منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء. ولكن قبل الفجر، شنت مجموعة اخرى من حوالى 70 عنصرا من حركة طالبان مسلحين ببنادق وقاذفات صواريخ هجوما جديدا ما ادى الى مقتل شرطيين وجرح خمسة اخرين. وقال ضابط الشرطة محمد ايجاز خان quot;صدينا الهجومين وسقط اثنان من شرطيينا وجرح خمسةquot;.

وكانت حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع تنظيم القاعدة قد توعدت بالانتقام لمقتل اسامة بن لادن الذي قتل في الثاني من ايار/مايو في شمال البلاد على يد كوماندوس اميركي مع تكثيف خصوصا حملة اعتداءاتها على الحكومة وقوات الامن.

وقتل حوالى اربعة الاف شخص في كل باكستان خلال اربعة اعوام تقريبا في 480 هجوما معظمها كان انتحاريا عندما اعلنت حركة طالبان منذ صيف العام 2007 وبعد اتفاق مع بن لادن شخصيا، الجهاد على اسلام اباد بسبب دعمها واشنطن في quot;حربها ضد الارهابquot; منذ نهاية العام 2001.