نيقوسيا: انسحب الجيش السوري الخميس من مدينة تلكلخ قرب حمص (وسط) حيث قتل امس ثمانية اشخاص على الاقل في قصف للقوات السورية التي دخلت المدينة مساء السبت. وافاد شاهد عيان ان quot;الجيش السوري بدا الانسحاب صباح اليوم (الخميس) وانتقل الى اطراف المدينةquot;.

وذكر الشاهد ان quot;نحو فرقة كاملة كانت منتشرة في المدينة يقدر عدد عناصرها بنحو 20 الف عنصرquot;. واضاف الشاهد quot;لقد تمكنا من احصاء ثمانين دبابة بالاضافة الى ناقلات للجند وحافلاتquot;.

وذكر الشاهد ان quot;الجيش بدا بتطويق قرية العريضة الغربية القريبة من تلكلخ حيث سمع دوي اطلاق للنارquot; وذلك رغم اوامر صدرت بعدم اطلاق النار على المتظاهرين. واشار الى ان quot;حملات تفتيش واعتقالات في تلكلخ بعد انسحاب الجيش وسرقة العديد من الممتلكات الخاصةquot;.

وكان ناشط حقوقي فضل عدم الكشف عن اسمه ذكر لوكالة فرانس برس امس ان quot;ثمانية اشخاص قتلوا اليوم (امس الاربعاء) اثر اطلاق قذائف على مدينة تلكلخ واطلاق عيارات نارية رشاشةquot;، مؤكدا وجود quot;العديد من الجرحى في الطرقات الا انه ليس من الممكن نقلهم لاسعافهمquot;.

واضاف quot;بذلك ترتفع حصيلة الذين قتلوا من المدنيين الى 26 شخصا منذ ان اقتحم الجيش مدينة تلكلخquot;. وكان آلاف الاشخاص تظاهروا الجمعة في هذه البلدة القريبة من مدينة حمص، ثالث اكبر المدن السورية وتقع على بعد 160 كلم شمال العاصمة دمشق، وعلى مقربة من الحدود مع شمال لبنان.