قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلن مصدر فلسطيني الجمعة ان ممثلين عن فصائل فلسطينية ابرزها حركتا فتح وحماس سيجتمعون السبت في العاصمة الروسية تلبية لدعوة من معهد تابع لوزارة الخارجية الروسية لبحث اخر التطورات السياسة الفلسطينية والعربية.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب لوكالة فرانس برس ان quot;الفصائل الفلسطينية تلقت دعوة من معهد الاستشراق التابع لوزارة الخارجية الروسية لعقد لقاء في موسكو غدا وبعد غدquot;.

واوضح ان ممثلين عن الفصائل quot;توجهوا اليوم الى موسكو بمن فيه ممثلون عن حركتي حماس وفتح الى جانب الفصائل الاخرىquot;، مشيرا الى ان موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يتراس وفد الحركة، فيما يتراس وفد حركة فتح القيادي عزام الاحمد وهو المسؤول عن ملف المصالحة الفلسطينية في فتح.

واوضح العوض ان quot;اللقاء سيكون لبحث التطورات السياسية الراهنة على الساحة الفلسطينية ولبحث المتغيرات في المنطقة العربيةquot;.

واضاف quot;سيستغل اللقاء ايضا من قبل الامناء العامين للفصائل لبحث اليات تسريع تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينيةquot;.

ووقعت الفصائل الفلسطينية مطلع الشهر الحالي في القاهرة على اتفاق مصالحة ينهي اربعة اعوام من الانقسام بين حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وحركة فتح الحاكمة في الضفة الغربية.

ويقضي الاتفاق ،الذي لم تطبق بنوده بعد، بتشكيل حكومة تكنوقراط تتولى ادارة الشؤون الداخلية الفلسطينية وباجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وانتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني بعد عام من اعلانه.