بغداد: قتل جنديان اميركيان في وسط العراق مساء الاحد خلال quot;مشاركتهما في عملياتquot;، بحسب ما افاد بيان صادر عن القوات الاميركية، فيما ذكر مصدر امني عراقي ان الجنديين قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة بدورية اميركية في بغداد.

واشار البيان الاميركي الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;جنديين اميركيين قتلا الاحد خلال مشاركتهما في عمليات في وسط العراقquot;.

واصاف البيان ان quot;الحادث قيد التحقيقquot;، من دون ان اعطاء اي تفاصيل اضافية ومن دون توضيح نوع العمليات التي كان يشارك فيها الجنديان.

واكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية لفرانس برس ان quot;جنديين اميركيين قتلا واصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة العامرية في غرب بغدادquot;.

وهذه المرة الاولى التي يعلن فيها عن خسائر في صفوف القوات الاميركية منذ 29 نيسان/ابريل حين قتل جندي، والمرة الاولى كذلك التي يعلن فيها عن مقتل اكثر من جندي اميركي واحد منذ مقتل جنديين في 22 نيسان/ابريل.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود والعاملين مع الجيش الاميركي الذين سقطوا في العراق منذ اجتياحه ربيع العام 2003 الى 4454 قتيلا، وفقا لتعداد تجريه وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام موقع الكتروني مستقل.

وياتي هذا الحادث اثر يوم دام في بغداد قتل فيه 19 شخصا على الاقل في هجمات متفرقة في انحاء عدة من العاصمة العراقية.

وقتل 12 من بين هؤلاء في هجوم انتحاري بحزام ناسف في منطقة التاجي في شمال بغداد، استهدف دورية للجيش العراقي حضرت الى الموقع عقب انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش الاميركي، بحسب المصدر في وزارة الداخلية.

وما زال الجيش الاميركي ينشر اقل من 50 الف جندي في العراق، ومن المقرر ان تغادر قواته البلاد بشكل كامل نهاية العام الحالي وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين واشنطن وبغداد.