قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراتشي: تبنت حركة طالبان الباكستانية الهجوم الذي شنه مسلحون ليل الاحد الاثنين على قاعدة جوية كبرى تابعة للجيش في كراتشي (جنوب) وقتل خلاله خمسة عسكريين، متوعدة بشن مزيد من الهجمات.

وقال المتحدث باسم الحركة احسان الله احسان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من مكان مجهول quot;نعلن مسؤوليتنا عن هذا الهجوم في كراتشيquot;. واضاف quot;لقد سبق لنا وان اعلنا اثر استشهاد اسامة (بن لادن) اننا سنشن هجمات اضخمquot;.

وقتل ضابط واربعة جنود باكستانيين ليل الاحد الاثنين في quot;هجوم ارهابيquot; على قاعدة جوية تابعة لسلاح البحرية في كراتشي (جنوب) دمر خلاله المهاجمون طائرتين حربيتين، كما اعلنت مصادر عسكرية.

وقرابة الساعة السادسة من صباح الاثنين (01:00 تغ) اي بعد ثماني ساعات على بدء الهجوم، كانت العملية العسكرية لا تزال مستمرة للقضاء على ما بين 10 الى 15 quot;ارهابياquot; نجحوا في اقتحام هذه القاعدة الجوية التابعة لسلاح البحرية في العاصمة الاقتصادية للبلاد والتي يقطنها 16 مليون نسمة.

وكانت حركة طالبان الباكستانية التي اعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة في 2007، وتشن من حينها حملة اعتداءات عنيفة في باكستان، توعدت مؤخرا بالثأر لمقتل اسامة بن لادن في 2 ايار/مايو في عملية نفذتها قوة كومندوس اميركية قرب اسلام اباد.