هاجم الشيخ عبد الرحمن البراك النسوة السعوديات العازمات على قيادة سياراتهن، وتمنى موتهن ووصفهن بالمستعربات، معتبرا قيادة المرأة للسيارة منكر.


الرياض: وجه رجل الدين السعودي الشيخ عبدالرحمن البراك انتقادات لاذعة للنسوة اللاتي عزمن قيادة سياراتهن داخل المملكة في السابع عشر من الشهر المقبل،متمنياً موتهن قبل ان يتمكن من قيادة السيارة،داعياً إياهن للتوبة إلى الله.

وقال الشيخ البراك، تعليقا على دعوة سيدات سعوديات إلى قيادة السيارات في السابع عشر من يونيو المقبل، إن quot;ما عزمن عليه هو منكر، وهن بذلك يصبحن مفاتيح شر على هذه البلادquot;، ووصفهن quot;بالنساء المستغربات الساعيات لتغريب هذه البلادquot;.

وأضاف البراك، الذي كان أيد فتوى رجل دين آخر بهدم الحرموبناءه مرة أخرى لتفادي الاختلاط بين الجنسين في تصريح نشر على مواقع الكترونية، أن هذه quot;الحملة قامت بها نساء قبلهن بعشرات السنين، ولكن الله أحبط كيدهن، ولعل نسبة منهن قد ماتت ولم تفرح بما تريد، وسيمتن إن شاء الله ولن يفرحن بذلكquot;.

وأكد البراك أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر quot;سوف يقومون بمنع قيادة النساء للسيارةquot;، وقال quot;لا شك أن ما عزمن عليه منكر، و هن بذلك يصبحن مفتاح شر على هذه البلاد, ويكون عليهن مثل أوزار من تبعهن في ذلك , ومثل هذه النسوة من نوع المستغربات الداعيات لتغريب هذه البلادquot;.

وأضاف بأن العلماء أفتوا بتحريم قيادة المرأة للسيارة ليس لأن ركوب المرأة للسيارة تشغليها حرام, لكن قيادة المرأة بمعنى منحهن الرخص وإطلاق العنان للفتيات يقدن السيارات مع الرجال والشباب جنب إلى جنب باب من الشر واسعquot;.

وكانت سيدات سعوديات أعلن عبر صفحة على موقع التواصل الإجتماعي quot;فيس بوكquot; عن قرارهن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو المقبل، في مبادرة تحت عنوان quot;سأقود سيارتي بنفسيquot;.

يشار إلى أن الشيخ البراك له مواقف متشددة كثيرة وفتاوى غريبة، مثل فتوىقتل مستحلي الاختلاط في السعودية.