قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن:وصف الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال مؤتمر صحافي الاربعاء في لندن بquot;الخطأquot; احتمال طلب الفلسطينيين من مجلس الامن الاعتراف بدولتهم في حدود 1967.

وحث اوباما الاسرائيليين والفلسطينيين على تقديم quot;تنازلات مؤلمةquot; من اجل التوصل الى اتفاق سلام، وذلك في وقت يبدو فيه التوصل الى تسوية نهائية بعيد المنال اكثر من السابق.

وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في لندن ان quot;السبيل الوحيد لقيام دولة فلسطينية هو عندما يتفق الاسرائيليون والفلسطينيون على سلام عادلquot;.

واضاف quot;انا واثق بانه من الخطا ان يسعى الفلسطينيون للحصول على اعتراف بدولتهم امام الامم المتحدة بدل الجلوس الى طاولة الحوار مع الاسرائيليينquot;.

ويأتي تصريح اوباما بعد ساعات على انتقاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لخطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، واعلانه انه سيلجأ الى الامم المتحدة اذا لم يحصل تقدم في المفاوضات.

وكان اوباما تحدث للمرة الاولى في خطاب حول quot;الربيع العربيquot; مطلع الاسبوع عن دولة فلسطينية في حدود 1967، وهو ما رفضه نتانياهو بشدة.

وقال اوباما انه quot;واثقquot; من التوصل الى اتفاق سلام في النهاية، لكنه اضاف ان quot;الامر سيتطلب تنازلات مؤلمة من الجانبينquot;.