قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: رحب وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الجمعة بالرسالة الواضحة والحازمة للرئيس باراك اوباما في خطاب القاه الخميس، والداعية الى قيام دولة فلسطينية على حدود 1967. واعلن الوزير في بيان quot;انوه بالتزام الرئيس اوباما بهذا الاسلوب الواضح والحازم في تاييد حل شامل وعادل بدولتينquot; في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

واعرب الرئيس الاميركي الخميس لاول مرة عن تاييده قيام دولة فلسطينية في حدود 1967، وذلك في خطاب القاه في وزارة الخارجية الاميركية حول الشرق الاوسط.

وقال اوباما ان quot;حدود اسرائيل وفلسطين يجب ان تقوم على خطوط 1967 مع مبادلات يجب ان يتفق عليها الطرفان من اجل اقامة حدود آمنة ومعترف بها للدولتينquot;.

وشدد فسترفيلي ايضا على quot;رسالة الدعم القويةquot; الى الحركات المطالبة بالديمقراطية في العالم العربي وقال ان quot;خطاب الرئيس اوباما رسالة دعم قوية تؤيد التحول الديمقراطي في شمال افريقيا والعالم العربي برمتهquot;.

واضاف quot;نحن متفقون مع اصدقائنا الاميركيين: ان تحسين مشاركة (الشعوب) في الحياة السياسية والاقتصادية في العالم العربي فرصة تاريخية، ومن مصلحتنا كاوروبيين واميركيين ان نغتنمهاquot;.