مخيم الامعري: قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات اليوم ان القيادة الفلسطينية ستتوجه الى مجلس الامن للاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل 35 يوما من انعقاد الجمعة العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمر المقبل.
وقال عريقات امام عشرات الفلسطينيين اللاجئين في مخيم الامعري quot; سنذهب قبل 35 يوما من انعقاد الجمعية العامة الى مجلس الامن للحصول على اعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967quot;.

وتابع عريقات quot;مجلس الامن سيدرس الطلب ومن ثم يحيل توصيته الى الجمعية العامةquot;.
واعرب عريقات عن امله بان تصوت غالبية الدول في الجمعية العامة للامم المتحدة على هذا الطلب، بما فيها الولايات المتحدة.

وقال عريقات ان القيادة الفلسطينية تدرس كافة الاحتمالات، ومنها ان تشهر الولايات المتحدة الاميريكية حق النقض quot;الفيتوquot; على القرار.
واضاف quot;نفرض ان الولايات المتحدة الاميركية استخدمت الفيتو، فاننا حينها سنقدم حالات دولية تم الاعتراف بها من خلال القرار 377 الذي انشأ الاتحاد الدولي من اجل السلام، والذي يعتبر قرارات هذا الاتحاد موازية لقرارات مجلس الامنquot;.

واضاف quot;نحن ندرس كل الامكانيات، ولا بد من الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967quot;.
وقال عريقات quot;نحن لا نريد التصادم مع الولايات المتحدة ولا مع المانيا ولا مع اي دولة اخرى (..) لكننا نريد استخدام الالية الدولية والقانون الدولي، للحصول على حقنا في دولة فلسطينية مستقلةquot;.

واضاف quot;القانون الدولي تأخر عنا 63 عاما، وان شاء الله دولة فلسطينة عائدة الى الخارطةquot;.
وكان عريقات يتحدت امام حوالي 110 فلسطينيا لاجئا، قدموا من مختلف المخيمات الفلسطينية في كل من سوريا ولبنان والاردن، للمشاركة في مؤتمر ثقافي في الاراضي الفلسطينية.