واشنطن: اعطت باكستان الضوء الاخضر لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية quot;سي آي ايهquot; لارسال فريق من الخبراء الى المجمع السكني الذي قتل فيه زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في ابوت اباد.

وقالت واشنطن بوست إن هذا الفريق سيتوجه الى المكان في الايام المقبلة لتفتيش المنزل الذي قتل فيه بن لادن في هجوم لفرقة من القوات الخاصة الاميركية في الثاني من ايار/مايو.

وتابعت نقلا عن مسؤول اميركي رفض الكشف عن هويته أن quot;فرقة الكوماندوس لم تبق في المكان سوى اربعين دقيقةquot;، وان quot;الهدف هو العودة الى الموقع ومعاينته مجددا انما بعمق هذه المرةquot;.

وتعتزم quot;سي آي ايهquot; إستخدام إحدث المعدات لهذه الغاية ومنها كاميرات تصوير تعمل بالاشعة ما تحت الحمراء وقادرة على كشف اغراض مخبأة وراء جدران او داخل خزنات او تحت الارض، بحسب مسؤولين اميركيين.

كما سيسمح لفريق quot;سي آي ايهquot; بالاطلاع على الاغراض التي ضبطتها القوات الباكستانية في المجمع السكني.

وتعذر الاتصال باي مسؤول في وكالة الاستخبارات الاميركية الخميس للتعليق على هذه المعلومات.

وتم التفاوض في هذه المسالة في لقاء الاسبوع الماضي في باكستان بين المدير المساعد للquot;سي آي ايهquot; مايكل موريل ورئيس الاستخبارات الباكستانية احمد شجاع باشا.

ويندرج قدوم فريق تابع للاستخبارات الاميركية في اطار محاولات التقارب بين واشنطن واسلام اباد بعد توتر العلاقات بينهما اثر عملية الثاني من ايار/مايو التي اعتبرتها باكستان quot;عملية احادية غير مرخص لهاquot;.

كما طلبت الquot;سي آي ايهquot; من الاستخبارات الباكستانية المساعدة لتحليل بعض العناصر التي تم ضبطها من قبل الفرقة الاميركية خصوصا لفك رموز بعض الاشارات الى اسماء او اماكن، بحسب واشنطن بوست.

وضبطت فرقة الكوماندوس الاميركية العديد من اجهزة الكمبيوتر والاقراص الصلبة واقراص quot;دي في ديquot; واقراصا مدمجة ومفاتيح quot;يو اس بيquot; في المجمع السكني الذي اختبأ فيه بن لادن.