موسكو: قالت روسيا انها ترى quot;انه من الضروري تحقيق تغييرات ايجابية في سوريا في الوقت القريبquot;. واوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم انه جرت اليوم مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره السوري وليد المعلم تبادل الطرفان خلالها الآراء حول تطور الوضع في سوريا مع الاخذ بعين الاعتبار ما كان رئيسا البلدين دميتري مدفيديف وبشار الاسد قد ناقشاه خلال مكالمتهما الهاتفية يوم الثلاثاء الماضي والتقديرات التي تم طرحها في قمة الثماني الكبار بدوفيل.

وذكر البيان الذى بثته قناة quot;روسيا اليومquot; ان وليد المعلم احاط نظيره الروسي علماquot; بالخطوات العملية التي تخطط لها القيادة السورية لتحقيق الاصلاحات السياسية الداخلية المعلن عنها والرامية الى تطبيع الوضع في البلاد واستعادة الوفاق الوطنيquot;.

وورد في البيان ان الوزير الروسي quot;شدد خلال المكالمة على أهمية تحقيق تغييرات ايجابية في سوريا في الوقت القريبquot;. مؤكدا في الوقت نفسه معارضة روسيا طرح الملف السوري على مجلس الامن الدولي. وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسية قد اكد فى وقت سابق أنه لن يكون هناك قرار ضد سوريا في مجلس الأمن مشابها للقرار ضد ليبيا.