قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان مدينة القدس لن يتم تقسيمها بعد الآن متعهدا بمواصلة الاستيطان فيها والذي يأتي تحت عنوان quot;البناء والتطوير فيهاquot;.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان هذا التعهد جاء في مهرجان اقيم الليلة الماضية في احد المعاهد الدينية اليهودية في مدينة القدس بمناسبة quot;حلول الذكرى ال44 لاعادة توحيد شطريها التي تصادف اليومquot;.

وكانت الاذاعة تشير الى سيطرة القوات الاسرائيلية للجزء الشرقي من المدينة في العام 1967 الامر الذي اتبع باعلان اسرائيل ضمها لشرق القدس والذي يتمسك الفلسطينيون بأنها ستكون عاصمة لدولتهم.

وقالت الاذاعة ان مدينة القدس ستشهد اليوم فعاليات مختلفة بمناسبة (ذكرى توحيد شطريها) ومن ابرزها مسيرة الاعلام التقليدية التي ستسير في بعض شوارع المدينة بعد ظهر اليوم.

ومن المقرر ان تنظم اليوم احتفالات مركزية بهذه المناسبة التي تحييها اسرائيل كل عام حيث ستقام عصرا في موقع (تلة الذخيرة) بحضور نتنياهو ووزراء حكومته اضافة الى الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس وغيرهم من كبار المسؤولين.

كما سيقيم رئيس بلدية القدس نير بركات مساء اليوم حفل استقبال لاعضاء السلك الدبلوماسي في متحف (قلعة داود) بالبلدة القديمة بالقدس.

وانتشرت قوات معززة من الشرطة في انحاء القدس بزعم الحفاظ على الامن والنظام العام لاسيما في شرقي المدينة.

وكان خمسة من رجال الشرطة اصيبوا بجروح طفيفة الليلة الماضية quot;نتيجة تعرضهم للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة في حي الثوري شرق القدس وتم اعتقال خمسة شبان للاشتباه في مشاركتهم في هذه الصدامات.