قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اتهم مسؤول ملف القدس في حركة ( فتح ) حاتم عبد القادر اليوم اسرائيل بحفر نحو سبع وعشرين نفقا اسفل المسجد الاقصى وفي محيط مدينة القدس والتي كشف عن اخرها يوم الثلاثاء الماضي.
وقال عبد القادر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;ان حفر هذه الانفاق يأتي في سياق محاولات اسرائيل المحمومة لتهويد المدينة المقدسة quot; مشيرا الى quot; ان النفق الذي اعلن عنه الثلاثاء الماضي يهدد المئات من منازل الفلسطينيين بالانهيار في المدينة.

واعلنت سلطة الاثار الاسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي انها انتهت من حفر نفق يمر من تحت اسوار المدينة القديمة في مدينة القدس التي احتلتها اسرائيل في العام 1967quot;.
وزعمت quot;ان هذا النفق كان يستخدم لتصريف مياه الامطار خلال ما اسمته quot; حقبة الهيكل الثاني اليهودي في القدس وهو يصل بين سلوان ومنتزه اثري يقع جنوب باحة الحرم القدسي الشريف.

واستمرت اعمال الحفر في هذا النفق لمدة سبع سنوات وفق ما اعلنت هذه السلطة وقد تأخر بسبب قرار من المحكمة الاسرائيلية العليا بعد ان تقدم اهالي سلوان الفلسطينيين بالتماس ضد الحفر لانه يدمر منازلهم.
وشدد عبد القادر الى quot;ان ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة على ايدي اسرائيل هي حملة تهويد منظمة تستهدف كل مكونات المدينة المقدسة والتي كان اخرها افتتاح النفق يوم الثلاثاء الماضي .

وقال quot;ان هذا النفق يمتد من بلدة سلوان ويتجه شمالا نحو حائط البراق في المسجد الاقصى ويصل طوله الى 600 مترا quot; مؤكدا ان quot; حفر هذه النفق ادى الى تصدع في كثير من المنازل في شارع وادي الحلوة والتي انهارت ارضيات عدد منهاquot;.
ونبه الى quot;ان مئات من المنازل تشققت جدرانها في هذه البلدة بسبب هذا النفقquot; محذرا من quot;ان هناك بالفعل مخاطر حقيقية تهدد الان حياة الاف الفلسطينيين المقيمين في هذه المنازل خشية انهيارهاquot;.

وقال عبد القادر quot; فاننا نحمل اسرائيل المسئولية عن كل ما ينجم عن حفر هذا النفق من تداعيات ومن مخاطر على حياة مواطنينا بسببهquot;.
وكشف quot; ان اسرائيل حفرت حتى الان 27 نفقا اسفل مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك وفي محيطهما quot; مشددا على quot; ان هناك صمتا دوليا معيب ومريب تجاه من تقوم به اسرائيل في القدس والتي اعتبرت منطقة تراث عالميquot;.(