قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: دان الاردن الجمعة قرار اسرائيل اطلاق البناء الاستيطاني في القدس الشرقية، محذرا من ان ذلك قد يؤدي الى quot;انهيار المفاوضات ونسف الجهود الدولية الهادفة الى اطلاق العملية السلميةquot;.. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد قوله ان quot;الاردن يدين بشدة قرار اسرائيل استئناف البناء الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقيةquot;.

وحذر العايد من ان quot;يؤدي استئناف اسرائيل البناء في الاراضى الفلسطينية الى انهيار المفاوضات ونسف الجهود الدولية الهادفة الى اطلاق العملية السلميةquot;، محملا اسرائيل quot;مسؤولية تعريض جهود العودة الى المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية للفشلquot;.

واوضح ان quot;الاردن يرى ان تحقيق التقدم المطلوب نحو عملية السلام يستوجب الالتزام ببيان اللجنة الرباعية الاخير وجميع المرجعيات التي تؤكد ان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة والتي تعيش بسلام وامن الى جانب اسرائيل هو السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيليquot;.

واكد العايد ضرورة quot;تكاتف المجتمع الدولي من اجل ايجاد البيئة الكفيلة بانجاح جهود العودة للمفاوضات والتي تتطلب وقف جميع الاجراءات الاستفزازية التي تستهدف تغيير الحقائق على الارض خاصة بناء المستوطنات التي تقوض فرص قيام الدولة الفلسطينيةquot;.

كما اكد quot;حرص الاردن على بلورة موقف دولي فاعل يعمل على ضمان معالجة جميع قضايا الوضع النهائي والوصول الى حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق المرجعيات المعتمدة وخصوصا مبادرة السلام العربيةquot;.

وعاودت اسرائيل اطلاق البناء الاستيطاني في القدس الشرقية باعلانها الجمعة مناقصة لبناء وحدات سكنية جديدة، في خطوة اثارت غضب القيادة الفلسطينية التي اتهمتها بquot;قتلquot; فرص استئناف مفاوضات السلام .