طهران: قلل وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي اليوم من فعالية السياسة الاميركية الخاصة بفرض عقوبات على الدول المعارضة لها معتبرا انها غير مجدية.
وقال العميد وحيدي الذي يزور بوليفيا حاليا في تصريحات له هناك بثتها وسائل الاعلام الايرانية الرسمية ان السياسة الاميركية في فرض العقوبات على الدول المعارضة لها مثل بلاده وفنزويلا quot;هي سياسة غير مجدية ومؤشر على ضعفها وعجزهاquot;.
واعتبر ان العقوبات المفروضة على بلاده quot;غير منطقية ولا يمكن تبريرها وتعكس ضعف واشنطن حيال الدول المستقلةquot;.
وأكد ان العقوبات الاميركية المفروضة على بلاده منذ ما يقارب 32 عاما quot;لن تترك اثرا سلبيا على ايران بل ساهمت في تعزيز تطورها وقوتهاquot;.
واشار في هذا الصدد الى العقوبات التي فرضتها واشنطن على شركة النفط الوطنية الفنزويلية حيث قال انها quot;ستجعل فنزويلا تعتمد أكثر على قدراتها الذاتية وستزيد من انسجامها وقوتها ولن تجني اميركا شيئا من هذه العقوباتquot;. وكانت الولايات المتحدة قد فرضت الاسبوع الماضي عقوبات جديدة على شركة النفط الوطنية الفنزويلية وست شركات نفط وشحن صغيرة لتعاملها مع ايران في انتهاك للحظر الاميركي الذي تفرضه من جانب واحد ضد ايران بشأن برنامجها النووي المثير للجدل .
من جانب اخر رأى وحيدي ان الولايات المتحدة quot;لن تهاجم ايران مطلقاquot; مشداد على ان بلاده quot;سترد بقوة وبكل حزم علي اي مغامرة اميركية تستهدف مصالح الشعب الايرانيquot;.
وكان وزير الدفاع الايرانى قد وصل الى مدينه (سانتا كروز) العاصمة التجارية لبوليفيا في زيارة رسمية تستغرق يومين بدعوة رسمية من نظيرته البوليفية ماريا سيسيليا جاكون رندون يشارك خلالها في حفل تدشين المدرسة العسكرية للدفاع عن اتحاد آلبا الذي تضم كوبا وفنزويلا وبوليفيا ونيكارغوا والدومنيكان.
يذكر ان زيارة العميد وحيدي الي بوليفيا تعتبر هى الاولي لوزير دفاع ايراني الي هذا البلد بعد قيام الثورة الاسلامية عام 1979 .