دمشق : بدأت اللجنة الاعلامية المكلفة بصياغة قانون اعلام جديد اول اجتماعاتها اليوم بوضع الاليات المناسبة لعمل اللجنة للخروج برؤية متكاملة تشمل مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وقال رئيس اللجنة طالب قاضي امين في بيان صحافي ان اللجنة الاعلامية التي تم تشكيلها من مجموعة من الاختصاصيين والخبراء في الاعلام لا علاقة لها بوزارة الاعلام تعمل ضمن افاق مفتوحة من اجل وضع قانون اعلام وطني لسوريا يلائم المرحلة الحالية مشيرا الى ان تشكيل اللجنة وتحديد برنامج زمنى لعملها لا يتجاوز الشهرين هو دليل على العمل الجدي للحكومة في ضوء حزمة الاصلاحات التى اعلنت عنها.

واوضح امين ان اللجنة ستستعين بخبراء من برنامج الامم المتحدة الانمائي في اطار اتفاق التعاون الموقع مع وزارة الاعلام بتقديم منحة بقيمة 450 الف دولار للحكومة السورية للمساعدة على تطوير الاعلام السوري مشيرا الى ان البرنامج يقدم مقترحات واللجنة تقرر ما تتفق عليه من اراء ووجهات نظر.

واشار امين الى انه بعد الانتهاء من صياغة القانون سيتم عرضه على الجمهور للبت بارائه وملاحظاته حوله لافتا الى ان اعضاء اللجنة يشاركون بأشخاصهم وخبراتهم ومعرفتهم وليس بصفاتهم ومواقعهم.

وذكر البيان الى انه تم الاتفاق خلال الاجتماع العمل مبدئيا على صياغة قانون جديد للاعلام بالاطلاع على مسودات القوانين التي درستها اللجان المشكلة سابقا من قبل وزارة الاعلام والاستفادة من اتفاق التعاون بين الوزارة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لتقديم الدعم اللوجستي والفني للجنة والاطلاع على قوانين الاعلام العربية والاجنبية وقواعد الامم المتحدة المتعلقة بالاعلام لتكون بمثابة مرجعية لعملها اضافة الى مشاريع القوانين السورية.