أعلن مصدر عسكري مقتل عدد من العناصر التابعة لتنظيم القاعدة في ضربات نفذتها وحدات من الجيش في محافظة أبين جنوبي اليمن، فيما نزح خمسة آلاف مواطن من عدن.


صنعاء:أعلن مصدر عسكري مقتل عدد من العناصر التابعة لتنظيم القاعدة في ضربات نفذتها وحدات من الجيش في محافظة أبين جنوبي اليمن.
وأكد المصدر ان وحدات عسكرية وأمنية بمحافظة أبين جنوب اليمن وجهت اليوم ضربات لعناصر تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار وبعض المناطق المجاورة لها ومنطقة جعار والحقت بها خسائر في الأرواح والمعدات.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن المصدر العسكري قوله quot;أنه تم تدمير ثلاث سيارات بمن عليها من ارهابيين في منطقة عمودية والكود بينها سيارة تحمل ستة مسلحين كما تم استهداف وضرب مجاميع أخرى منهم في منطقة الكود مشيرا الى أن من بين القتلى القيادي في التنظيم quot;سامي يونسquot;.
وأفاد المصدر quot;ان من بين عناصر القاعدة الذين تمترسوا في بعض المنشآت الحكومية في مدينة زنجبار باكستاني وبحريني وآخرين من جنسيات مختلفة وأنهم بعد الضربات الموجعة التي تلقوها خلال اليومين الماضيين لجاؤا الى السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة للقيام بعمليات انتحارية اضافة الى العبوات الناسفة لاستهداف أفراد الجيش والأمن والمواطنينquot;.
وعلى صلة بالموضوع، قال مدير فرع جمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة عدن جنوبي اليمن عمر الزغلي ان خمسة آلاف شخص نزحوا من محافظة أبين الى محافظة عدن المجاورة جراء المواجهات بين قوات الأمن وعناصر القاعدة.
وذكر الزغلي لوسائل الاعلام quot;ان محافظة عدن استقبلت منذ الأحد الماضي أكثر من خمسة آلاف نازح بينهم أطفال جراء الاشتباكات والاعتداءات المسلحة التي تقوم بها عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبينquot;.
واشار الى انه تم توزيع أبناء النازحين على مدارس خور مكسر والمنصورة وكريتر والشيخ عثمان، مؤكدا ان الجمعية بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة واللجنة الدولية للهلال والصليب الاحمر ستقوم بتوزيع المساعدات الغذائية والايوائية وغيرها من الخدمات الانسانية للاسر النازحة.