أغلقت الانتخابات البلدية بمنطقة الرياض أولى مراحلها التحضيرية بإغلاق أبواب مراكز الترشيح اليوم، حيث وصل أعداد المسجلين من المرشحين 963 مرشحا, من خلال 54 مركزا في مدينة ومحافظات ومراكز الرياض.


الرياض: أغلقت الانتخابات البلدية بمنطقة الرياض أولى مراحلها التحضيرية بإغلاق أبواب مراكز الترشيح اليوم، حيث وصل أعداد المسجلين من المرشحين 963 مرشحا, من خلال 54 مركزا في مدينة ومحافظات ومراكز الرياض تم اعتمادها من اللجنة المحلية للانتخابات بمنطقة الرياض، سبعة منها في العاصمة الرياض و47 في المحافظات والمراكز، بعد أن استمرت ستة أيام .
وأوضحت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض أنه ما يخص أسماء الناخبين فسيتم الإعلان عن جداول الناخبين الأولية يوم السبت 9/7/1432 هـ عبر المراكز الانتخابية التي سجل فيها الناخب اسمه.
وفيما يخص إعلان أسماء المرشحين المسجلين لعضوية المجالس البلدية سواء بمدينة الرياض أو محافظاتها فستصدر اللجنة المحلية للانتخابات بمنطقة الرياض قوائم المرشحين الأولية في الدوائر الانتخابية ونشرها في جميع مراكز الانتخابات يوم السبت الموافق 23/7/1432 هـ، مشيرة إلى أن من لديه من الناخبين أو المرشحين طعنا ضد أي من الناخبين أو المرشحين في الدائرة الانتخابية التقدم به إلى لجنة الفصل في الطعون الانتخابية خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلان قوائم الناخبين أو المرشحين.
وبينت اللجنة المحلية أن من لديه الرغبة من المرشحين الانسحاب من تسجيله كمرشح يحق له الانسحاب خلال ستة أيام من تاريخ 23/7/1432 هـ وحتى 29/7/1432 هـ عبر المركز الذي سجل إسمه كمرشح، علما بأن جداول الناخبين النهائية سيتم نشرها في جميع المراكز الانتخابية يوم الأربعاء 12/8/1432 هـ، أما قوائم المرشحين النهائية فسيتم الإعلان عنها يوم السبت 19/10/1432 هـ.
ونوهت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض بوجوب التزام المرشحين بلائحة الحملات الانتخابية التي تنص على عدم الدعاية لأنفسهم كمرشحين إلا في الفترة المحددة لذلك، التي تبدأ يوم الأحد 20/10/1432 هـ وتنتهي بنهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء 30/10/1432 هـ.