أوضح رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية في السعودية عبدالرحمن بن محمد الدهمش أن العملية الانتخابية في دورتها الأولى سجلت نجاحا كبيرا.

الرياض:أوضح رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية في السعودية عبدالرحمن بن محمد الدهمش أن العملية الانتخابية في دورتها الأولى سجلت نجاحا كبيرا، متمنيا أن تحظى هذه الدورة بالنجاح المأمول وتحظى بنفس الإشادة.
وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين في مقر اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة القصيم أن العملية الانتخابية شفافة وواضحة أمام الجميع وهي متابعة من قبل جمعيات أهلية ، مشيرا إلى أن هناك لجان للطعون شكلت في جميع المناطق مرتبطة ارتباطا مباشرا بوزير الشؤون البلدية والقروية، وعليها النظر في جميع الدعاوى والطعون المقدمة وتبت فيها .
وعبر عن أمله أن تصل الجهود المبذولة إلى تحقيق الهدف المنشود لعملية انتخابية ناجحة، مؤكدا أن ذلك لن يتحقق إلا بتعاون المواطنين وتفهمهم لدورهم ومساهمتهم في العملية لأنهم العنصر الأساسي في صناعة القرار وتأثيره على عمل البلديات في تقديم الخدمات البلدية، مطالبا أن تكون الأصوات للأكفاء في متابعة العمل البلدي.
ونوه إلىأن المجالس البلدية تقوم بدور كبير ومن المؤمل أن تقوم بدور أكبر من الحالي بعد إقرار النظام الجديد للمجالس البلدية قريبا، وبالتالي سيكون لديها صلاحيات ومهام أكبر لمتابعتها ومن ذلك مراجعة ميزانيات البلديات وإقرارها إذ لا يتم رفع تلك الميزانيات إلا بعد إقرار أعضاء المجالس البلدية لها ومناقشتها التأثير على عناصرها.
وأصاف الدهمش:quot;يجب أن ندرك أننا نبني تدريجيا لبنات عمل تكامل مستقبلية، ومن ذلك المجالس البلدية والعملية الانتخابية وسنصل إلى الهدف بتطوير نظاميهماquot;.
وحول مدى الاقبال على العملية الانتخابية قال: quot;إن المؤشرات جيدة من ناحية العدد، بخاصة إذا أخذنا بالاعتبار أن المسجلين سابقا لا يتطلب تسجيلهم حاليا، ولازلت أتطلع إلى أنه في الفترة القادمة سيكون هناك تسجيل أكبر.