أكدمجلس الوزراء السعوديحرص المملكة علىتحقيق الأمن والاستقرار لدول المنطقة والعالم، ودان تفجير مراكش، ونوه إلى عمق العلاقات بين الرياض والقاهرة.

الرياض:أكدمجلس الوزراء السعودي برئاسةالملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الاثنين مواقف المملكة الثابتة وحرصها على كل ما فيه تحقيق الأمن والاستقرار لدول المنطقة والعالم.
واطلع المجلس من الملك عبدالله على مباحثاته مع رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام شرف، وعلى مضمون الرسالة التي بعثها إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير محمد حسين طنطاوي ، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرصهما على دعم آفاق التعاون بينهما وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات وكذلك الاتصال الهاتفي الذي تلقاه منالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس استعرض بعد ذلك مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم ، مؤكداً على واطلع المجلس على نتائج اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الاستثنائية الخامسة والثلاثين التي عقدت يوم أمس في الرياض بشأن مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية، معرباً عن أمله في أن تكلل الجهود التي يبذلها المجلس الوزاري في التوصل إلى اتفاق نهائي يحقق الاستقرار والأمن في الجمهورية اليمنية .
ورحب المجلس باتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي تم في القاهرة مشدداً على أهمية توحيد الجهود الفلسطينية لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الفلسطيني الشقيق من حقوق مشروعه في مقدمتها إقامة دولته المستقلة.
ودان المجلس الاعتداء الإرهابي في مدينة مراكش المغربية الذي أودى بحياة عدد من الأبرياء، معرباً عن مواساته للمملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً ولأسر ضحايا هذا الاعتداء، مجدداً نداءات المملكة ودعواتها المتكررة للتصدي لآفة الإرهاب ومواجهتها بكل حزم نظراً لما تشكله من ترويع للآمنين وتهديد لأمن واستقرار المجتمعات.
وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تناول بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، وقدر عالياً صدور أمرالعاهل السعوديبتعديل بعض مواد نظام المطبوعات والنشر،
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس وافق على انضمام المملكة إلى اتفاقية دولية بشأن حركة المرور على الطرق (فيينا 8 / نوفمبر 1968م ) وفقاً للصيغة المرفقة بالقرار .
كما قرر المجلس أن يكون تدريس اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع من المرحلة الابتدائية (بنين وبنات) مادة أساسية ينطبق عليها ما ينطبق على المواد الأخرى وذلك ابتداءً من العام الدراسي القادم (1432/1433هـ) وذلك بشكل تدريجي على أن يكون المدرسون من المؤهلين لتدريس اللغة الإنجليزية والتأكد من ذلك عن طريق لجنة تكون من مختصين في وزارة التربية والتعليم وأشخاص متمكنين من اللغة الإنجليزية في الجهات المعنية، على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالرفع إلى مجلس الوزراء للنظر في تدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة مبكرة (قبل الصف الرابع) حين تتوافر للوزارة الاستعدادات الضرورية والكفايات اللازمة لذلك.
ووافق مجلس الوزراء على تجديد عضوية كل من الأستاذ عبدالعزيز بن زيد القريشي والأستاذ محمد عبيد بن سعيد بن زقر والأستاذ عبدالعزيز بن محمد العذل في مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي لمدة خمس سنوات بدءاً من تاريخ 13/3/1432هـ.