رام الله: اكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم ان اسرائيل ستدرس المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر سلام في العاصمة الفرنسية باريس.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله في تصريحات صحافية quot;اننا سنتشاور مع الجانب الامريكي بخصوص هذه المبادرةquot; لافتا الى وجود quot;مبادرات مختلفة لدفع المسيرة السياسية ومن المفضل التركيز على مبادرة واحدة ودفعها الى الامامquot;.

وكانت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية كشفت صباح اليوم عن عدم رضا نتنياهو على المبادرة السياسية الفرنسية الاخيرة وانه يبذل جهودا لتقويضها.

وشدد نتنياهو مجددا على رفض اسرائيل للتفاوض مع حكومة فلسطينية تضم حركة (حماس) طالما لم تقبل هذه الحركة بشروط اللجنة الرباعية الدولية.

وكان نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني أعلن الاحد ان محمود عباس ابلغ وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه موافقته رسميا على المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلاموقال حماد لوكالة فرانس برس ان quot;الرئيس عباس ابلغ الوزير جوبيه موافقته رسميا على المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام في باريسquot;.

لكنه اوضح ان quot;الرئيس عباس قال للوزير جوبيه ان هذه الموافقة الفلسطينية تحتاج الى موافقة اسرائيل ايضا على مبادرة فرنسا للبدء بمفاوضات على اساس حدود عام 1967 للدولة الفلسطينيةquot;.

واضاف quot;لنبدأ على قاعدة للمفاوضات اساسها انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967 وهذا ما سيحدد حدود الدولة على هذا الاساس مع تبادل للاراضي متفق عليه بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيليquot;.