يقول الرئيس الفلسطيني إنه يتوقع موقفاً أميركياً من عملية السلام خلال القليلة المقبلة.


عمان: اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد انه يتوقع موقفا اميركيا من عملية السلام quot;خلال الايام القليلة المقبلةquot; لتحريك المفاوضات المعلقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الرئيس الفلسطيني قوله في ختام لقاء مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني انه اتفق مع الاخير quot;على متابعة الاتصال والتنسيق والتشاور في ضوء توقع موقف أميركي فى الايام القليلة المقبلة ولا بد أن ندرسه معاquot;.

واضاف عباس quot;تشاورنا أيضا في ما يتعلق بالعملية السياسية وفي ما يتعلق بالدور الاميركي والى أين وصلت الامور في كل هذه القضاياquot;.

وجاء في البيان ايضا ان اللقاء بينهما تناول quot;آخر المستجدات في الجهود المبذولة لازالة العقبات التى تحول دون استئناف مفاوضات فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وتحقق التقدم المطلوب نحو حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدةquot;.

واضاف البيان انهما اتفقا ايضا على quot;ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي من أجل تقديم مقترحات عملية وواضحة لكسر الجمود في الجهود السلمية والتحرك نحو الحل الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية بأسرع وقت ممكنquot;.

وكانت المحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين استؤنفت في الثاني من ايلول/سبتمبر 2010 في واشنطن لكنها توقفت في السادس والعشرين من ايلول/سبتمبر مع انتهاء فترة تجميد الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ورفض اسرائيل تمديدها.