الرياض: أكد الناطق الرسمي في حرس الحدود السعودي المقدم سالم السالمي في حديث خاص لـ إيلاف أن ما نشر في بعض وسائل الاعلام حول مقتل ثلاثة جنود من الحرس الحدود السعودي على الحدود اليمنيةيفتقد للدقة مبيناً أن القتلى اثنين وهم العقيد عبدالجليل شارع العتيبي والرقيب براك بن علي الحارثي وإصابة الرقيب عبود بن فالح الأكلبي.

وأضح المقدم السالمي أن المتسلل قتل بعد تبادل لاطلاق نار مع قوات حرس الحدود نافياً علمه حول إن كان يتنمي لاي جهة معينة. ولم يعلق السالمي حول إن كان المتسلل ينتمي لتنظيم القاعدة أو يعمل في التهريب.

ونقلت قيادة حرس الحدود تعازي وزير الداخلية الامير نايف بن عبدالعزيز ونائبه الأمير احمد بن عبدالعزيز ومساعد وزير الداخلية الامير محمد بن نايف لذوي quot;الشهيدينquot; وأهل المصاب.

من جانبه، اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم الثلاثاء مقتل اثنين واصابة اخر من حرس الحدود عندما حاول احد السعوديين عبور الحدود باتجاه اليمن، بحسب الوكالة الرسمية.

ونقلت الوكالة عن التركي قوله ان quot;شخصا حاول العبور الى اليمن فلاحقته دورية من حرس الحدود فاطلق النار عليها ما ادى الى مقتل عنصرين واصابة اخر بجروح كما قتل مطلق النار برصاص الدوريةquot;.