تل أبيب: شارك ما بين 30 الف و70 الف شخص بحسب المنظمين الجمعة وسط حرارة مرتفعة في مسيرة quot;الفخر المثليquot; في تل ابيب ورفعوا هتافات quot;جميل ان يكون المرء مثلياquot; في اجواء احتفالية. وحمل المشاركون لافتات بالوان قوس قزح واعلاما اسرائيلية في المسيرة التي ضمت ناشطين للحقوق المدنية ومثليين من الجنسين واخرين من داعميهم، جابت شوارع تل ابيب.

وحمل المشاركون بالونات وباقات ورود وارتدوا ملابس كرنفالية هاتفين quot;نطالب بالمساواة في الحقوقquot;. وتجري هذه المسيرة سنويا منذ 1988 برعاية بلدية المدينة وتتقدم على وقع الطبول والموسيقى الراقصة.

كما شارك حوالى خمسة الاف سائح في الحدث ولا سيما من هولندا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة بحسب المنظمين. وافاد المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد انه quot;لم يسجل اي حادثquot; في المسيرة مشيرا الى مشاركة 30 الف شخص فيها.

وصرحت زهوريت سوريك (34 عاما) التي ترتدي تنورة طويلة ولباس الرأس الذي تعتمده اليهوديات التقليديات quot;انا متدينة وام وامرأة ومثليةquot;. وقالت quot;يمكن للدين ان يكون متسامحا جدا، لكن المجتمع هو الذي يرفضنيquot;. وتعرف تل ابيب على عكس القدس بالليبرالية في عاداتها الاجتماعية.