قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تقيم حضانتا quot;تشايلدز بلايquot; والعالم الصغيرquot; في الإمارات مخيماً صيفياً تحت عنوان quot;متعة حول العالمquot; يوفر للأطفال المتعة والترفيه والتثقيف في آن واحد، ولعائلاتهم بعض الراحة خلال أشهر الصيف.

حضانة تشايلدز بلاي

مع خليط من جنسيات الأطفال الذين استقبلتهم دارا الحضانة، بمن فيهم أطفال من المملكة المتحدة، البرازيل، أنغولا، فرنسا، استراليا، الهند، إيطاليا، وأوكرانيا فإن المخيم الصيفي الفريد من نوعه يهدف إلى تشجيع الأطفال الصغار الذين ينشأون ويعيشون في مدينة عالمية مثل دبي على تجربة مختلف العادات والتقاليد والثقافات والمأكولات من شتى أرجاء العالم.

وكجزء من البرنامج اليومي للمخيم، سيعيش الأطفال أجواء من الضحك والمرح من خلال أفضل مختارات الأنشطة التي تشمل كل من فصول الطهي، الفنون، الحرف اليدوية، الموسيقى، الحركة، الأنشطة البدنية، السباحة، والرحلات السياحية، إلى جانب إضافة الإثارة من خلال المسابقات والجوائز القيمة.

وتستند البرامج التعليمية التي تدرسها دارا الحضانتين إلى احتياجات الأطفال، وذلك من خلال استخدام مجموعات التدريس الصغيرة؛ ونسب الأطفال التي تم تصنفيها من قبل مرحلة الأساس للسنوات الباكرة (EYFS). كما تقوم الحضانتان بتقديم الرعاية والاهتمام لكل واحد من الأطفال على حده، حيث يقوم موظفوها المتميزون بمراقبة كل طفل ووضع آلية للخطوات التي يحتاجها في المرحلة المقبلة. كما يتم تقديم اللغة العربية لجميع الأطفال.

حضانة العالم الصغير

وقالت آن تيرنر، مديرة حضانتي quot;تشايلدز بلايquot; وquot;العالم الصغيرquot;: quot;نحن متحمسون جدا لمعسكر الصيف المقبل، وهو مثال آخر على كيفية تعليم الأطفال الصغار من خلال الأنشطة الإبداعية واللعب والاكتشاف. هدفنا في داري الحضانة هو إعداد أطفالنا للمستقبل، وفي المقام الأول إعدادهم للمرحلة المقبلة من حياتهم وهي مرحلة قبولهم في المدرسةquot;.

واختتمت تيرنر: quot;يشارك أطفالنا بقدر الإمكان في التخطيط للموضوعات، ويتم تشجيعهم على اتخاذ القرارات فضلا عن متابعة مصالحهم الخاصة، مما يؤدي حتما في النهاية إلى زيادة ثقتهم بأنفسهم. ونستقبل أطفال تقل أعمارهم عن 11 شهرا، ما داموا يسيرون بشكل مستقل، وحتى المرحلة التأسيسية 1 (FS1). وتعد السنوات التكوينية ذات أهمية حاسمة لتنمية الطفل.quot;

وتتواصل فعاليات مخيم حضانتي quot;تشايلدز بلايquot; وquot;العالم الصغيرquot; من الأحد 3 يوليو وحتى الخميس 28 يوليو، في حين يبدأ موسم فصل الخريف يوم الأربعاء 7 سبتمبر للمسجلين الجدد، في بينما سيتم تخصيص يوم الخميس 8 سبتمبر للطلاب العائدين.