الدوحة: أعلنت قطر اليوم الثلاثاء تأييدها ترشيح وزيرة المال الفرنسية كريستين لاغارد إلى منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن متحدث باسم وزارة المال قوله انها quot;تدعم ترشيحquot; لاغارد. وكانت دولة الامارات العربية المتحدة اعلنت الاحد الماضي دعمها ترشيح وزيرة المال الفرنسية.

واعلنت لاغارد التي استقبلها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز السبت، عن quot;ارتياحها للمحادثات الايجابيةquot; التي اجرتها مع نظيرها السعودي ابراهيم العساف. وقالت للصحافيين في جدة، العاصمة الاقتصادية للسعودية، اول مصدر للنفط الخام في العالم quot;اني واثقة جداquot;.

من جهته، قال العساف ان لاغارد تتمتع بالكفاءة المطلوبة ومن المعروف انها وزيرة ناجحة، قبل ان يضيف quot;ينبغي ان نختار الشخص المناسبquot; على راس صندوق النقد الدولي quot;دون الاخذ في الاعتبار جنسيته ولغته او بلدهquot;.

ويتجه صندوق النقد الدولي الى منافسة بين لاغارد والمكسيكي اوغوستين كارستنس للفوز بمنصب المدير العام للصندوق الا اذا حصلت مفاجأة.

وتجول لاغارد حول العالم لحشد الدعم لترشيحها، وقد زارت لهذا الغرض برازيليا وبكين مرورا بنيودلهي، وكثفت اللقاءات لكنها لم تحظ بعد باي دعم رسمي، وكذلك بالنسبة الى كارستنس.