باريس: دعا الحزب الاشتراكي الفرنسي (معارضة) الثلاثاء فرنسا الى quot;الاعتراف بالدولة الفلسطينيةquot; وquot;بذل كل الجهود الممكنة ليدافع الاتحاد الاوروبي عن هذا الاعتراف لمناسبة (انعقاد) الجمعية العامة المقبلةquot; للامم المتحدة.

وقال الحزب في بيان quot;على فرنسا واوروبا ان تعملا من دون تأخير على حل سلمي عادل وشامل ودائم في هذه المنطقة من العالم. ينبغي ان تكون الدورة السنوية للجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر المقبل مرحلة حاسمةquot;.

واضاف الحزب ان quot;النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين يدمي الشرق الاوسط منذ وقت طويل جدا. انه يؤدي الى زعزعة استقرار المنطقة ويغذي التطرف في شكل يتجاوز حدودهquot;.

ويسعى الفلسطينيون الى انتزاع اعتراف بدولتهم في الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر.

ولمح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اخيرا الى ان فرنسا قد تعترف بالدولة الفلسطينية في الخريف المقبل، مؤكدا انها ستتحمل quot;مسؤولياتهاquot; اذا لم يتم احياء عملية السلام بحلول هذا الموعد.

واعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الثلاثاء ان بلاده لم تيأس بعد من امكان استضافة مؤتمر للسلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين يتيح احياء المفاوضات بينهما ويؤدي الى تفادي اعتراف احادي الجانب بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة.