ميرانشاه: ذكر مسؤولون امنيون ان اربعة اشخاص قتلوا الاربعاء في غارة نفذتها طائرة اميركية بلا طيار، وهي الثانية خلال النهار في المناطق القبلية الواقعة شمال غرب باكستان، معقل تنظيم القاعدة وعناصر طالبان. وبذلك يرتفع الى ثمانية عدد قتلى هذه الغارات الاربعاء.

وقد استهدفت عملية القصف الثانية هذه، ودمرت سيارة كانت تنقل اسلاميين مفترضين في قرية تابي التي تبعد 10 كلم شرق ميرانشاه، كبرى مدن اقليم وزيرستان الشمالي القبلي، كما اوضح مسؤولون في قوات الامن الباكستانية طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

وكان الهجوم الاول استهدف ايضًا سيارة وقتل اربعة من ركابها في اقليم وزيرستان الجنوبي القبلي المجاور، والقريب ايضا من الحدود الافغانية.

وقد حصلت الغارة الاولى قرب المكان الذي ادت فيه عملية قصف اوائل حزيران/يونيو الى مقتل الباكستاني الياس كشميري ابرز القادة العسكرييين لتنظيم القاعدة، كما تقول الحكومة الباكستانية.

وتقصف الطائرات الاميركية بلا طيار التي تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) هذه المناطق النائية والجبلية التي تشكل في آن معقلا لعناصر طالبان الباكستانيين، ومعقلا لتنظيم القاعدة وقاعدة خلفية لحركة طالبان الافغانية.

ولم تتراجع هذه الضربات منذ قتلت مجموعة كوماندوس اميركية اسامة بن لادن في شمال باكستان في الثاني من ايار/مايو. وتكثفت الغارات منذ بداية حزيران/يونيو، واسفرت عن مقتل خمسين شخصا على الاقل، تقول السلطات انهم من المتمردين.