القدس: قتلت ثلاث شابات فرنسيات إسرائيليات، اضافة الى اسرائيلي من اصول عربية الجمعة في انفجار عرضي بأنبوب غاز دمّر مبنى في نتانيا شمال تل أبيب، كما ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية السبت.

واضافت وسائل الاعلام ان ريبيكا مسيحيد (17 عامًا) وريبيكا دوراي (18 عامًا) وستيسي باروك (17 عامًا) كن داخل المبنى الذي قتلن فيه، بينما لقي محمد ابو عطار (28 عامًا) مصرعه خارج المبنى.

وقد تم دفن اثنتين من الشابات الجمعة وستدفن الثالثة الاحد. ولم تعلن الجمعة سوى جنسية ضحيتين. والانفجار الذي اوقع ستين جريحا ايضًا، سمع دويه في شعاع من اثنين الى ثلاثة كيلومترات، بحسب شهود.

يذكر ان نتانيا (200 الف ساكن) المنتجع السياحي القريب من تل ابيب، تضم جالية كبيرة من المتحدثين بالفرنسية، ويفد اليها عدد كبير من السياح اليهود من فرنسا كل عام. كما تشهد المدينة الواقعة على ضفاف المتوسط تصفية حسابات بين بعض اقطاب الجريمة المنظمة.

وقررت محكمة بتاح تيكفا قرب تل ابيب تمديد الحجز الاحتياطي لمشبوهين اثنين حتى بعد ظهر الاربعاء. واحد هذين المشبوهين فني يعمل في شركة للغاز، وجاء يتحقق من شبكة الغاز قبل الانفجار ببضع ساعات، لكنه لم يجد شيئًا غير طبيعي. وتشتبه الشرطة في انه quot;اهمل عمله ما سبب الموتquot;.

ويشتبه في ان الرجل الثاني قطع احد الانابيب للحصول على المعدن واعادة بيعه. واكد المشبوهان براءتهما، كما قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة.