عمان: نظم نائب في مجلس النواب الاردني يرافقه نحو مئة شاب اعتصاما امام السفارة الفرنسية في عمان طالب باغلاق مكتب وكالة فرانس برس، بحسب ما افاد مصور للوكالة.

ورفع المحتجون في الاعتصام الذي نظمه النائب يحيى السعود عن محافظة الطفيلة لافتات كتب عليها quot;نطالب باغلاق مكتب وكالة الانباء الفرنسيةquot; وquot;نطالب بطرد رندا حبيبquot; مديرة مكتب وكالة فرانس برس في عمان quot;وتحويلها لمحكمة امن الدولةquot;.

واعرب المحتجون عن غضبهم من موقف الحكومة الاردنية بعد الاعتداء على مكتب وكالة فرانس برس الاربعاء الماضي، وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء معروف البخيت ووزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان بسبب quot;ادانتهما هذا الاعتداءquot;.

بعدها، قام النائب السعود بتقديم مذكرة احتجاج الى السفارة الفرنسية.

وهاجم نحو عشرة اشخاص مجهولين الاربعاء الماضي مكتب فرانس برس في عمان وحطموا اثاثه، غداة تظاهرة نظمها النائب نفسه نددت بنشر الوكالة معلومات عن تعرض الموكب المرافق لموكب الملك عبدالله الثاني لرشق بالحجارة خلال زيارته الى الطفيلة (179 كلم جنوب عمان) الاثنين الماضي، الامر الذي نفاه الديوان الملكي والحكومة ونواب.

وكانت وسائل اعلام عالمية اخرى نشرت هذا الخبر.

ووعد رئيس الوزراء معروف البخيت السبت بالوصول الى quot;الجناةquot; الذي اعتدوا على مكتب وكالة فرانس برس، مؤكدا ان حكومته quot;لن تترددquot; في تطبيق القانون.