قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنفذ المعارضة والنقابات المهنية الأردنية يوم الأحد المقبل اعتصاماً احتجاجاً على الظروف المعيشية الصعبة.


عمان: اعلنت احزاب معارضة اردنية ابرزها حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن والنقابات المهنية الاردنية في بيان اليوم الجمعة انها ستنفذ الاحد اعتصاما الاحد احتجاجا على quot;الظروف المعيشية الصعبةquot;.

وقالت النقابات المهنية الاردنية التي تضم 14 نقابة يهيمن عليها التيار الاسلامي في بيان انها quot;تدارست الاوضاع العامة المتوترة في ظل الظروف المعيشية الصعبةquot;، داعية الى اعتصام الاحد المقبل امام مجلس النواب.

واضافت في بيانها ان quot;سياسات الحكومة في الشأن الاقتصادي وفي ادارة البلاد هي المسؤولة عما وصلت اليه الامور من توتر واحتقان ولا احد يعرف الى اين سيقود البلادquot;. وتابعت quot;المطلوب الآن معالجة هذا الوضع وتلافي اي عواقب سلبية على بلدناquot;.

من جانبها، قالت الحركة الاسلامية في بيان انها quot;قررت انجاح الاعتصام الاحد (...) احتراما وتقديرا لقرار الامناء العامين لاحزاب المعارضة الوطنية الاردنية والنقابات المهنية وحرصا على التنسيق والتعاون وتوحيد الجبهة على برنامج وطني في مواجهة السياسات الاقتصادية والاجتماعيةquot;.

وتنظم قوى شعبية تظاهرات عامة في كافة انحاء الاردن بعد صلاة اليوم الجمعة احتجاجا على غلاء الاسعار والبطالة رغم اعلان الحكومة حزمة اجراءات بنحو 120 مليون دينار (169 مليون دولار) تهدف الى خفض اسعار السلع الاساسية والمشتقات النفطية في محاولة لتهدئة السخط الشعبي.

وقد اعلن اسلاميو الاردن الاربعاء انهم قرروا المشاركة في التظاهرة. لكنهم اكدوا ان مشاركتهم في تظاهرة اليوم ستقتصر على المحافظات quot;بالتنسيق مع القوى الوطنية فيهاquot;.