طرابلس: اكد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي مساء الاربعاء quot;اننا مسنودون على الحائط، ولسنا خائفين، والمعركة ضد الغرب الصليبي ستستمر الى يوم القيامةquot;، وذلك في تسجيل صوتي بثه التلفزيون الليبي.

وقال القذافي في اشادة برفيقه القديم الخويلدي الحميدي الذي قتل عدد من افراد عائلته الاثنين في غارات للحلف الاطلسي على مقر اقامته quot;لسنا خائفين، ولا نبحث عن الحياة او النجاة نحن سنصمد، والمعركة ستستمر الى يوم القيامة، الى ان تنتهوا انتم، ونحن لن ننتهيquot;.

واضاف quot;ليس بيننا اي تفاهم، بعدما قتلتم ابناءنا واحفادنا (...) اننا مسنودون على الحائط. وانتم (الغرب) تستطيعون ان ترجعوا الى الوراءquot;.

واكد quot;نحن نبغي الموت افضل لنا من انكم موجودون وطائراتكم فوق رؤوسنا نحن نريد ان نستشهد كلناquot; منددًا بحملة صليبية على بلد مسلم تستهدف المدنيين والاطفال.

وكان موسى ابراهيم المتحدث بلسان الحكومة الليبية قال ان 15 شخصًا، بينهم ثلاثة اطفال قتلوا الاثنين في غارة الاطلسي على مسكن الخويلدي الحميدي احد الرفاق القدامي لمعمّر القذافي في صرمان الواقعة على مسافة 70 كيلومترا غرب طرابلس.

ولكن الحلف الاطلسي قال انه شنّ غارة محددة استهدفت مركز قيادة ومراقبة على مستوى عال. وسأل القذافي في رسالته quot;باي حق تستهدفون السياسيين وعائلاتهم؟quot; واوضح ان مكتب الخويلدي الحميدي في طرابلس قصف اربع مرات.

واضاف quot;هم يبحثون عنه لانه بطل، لانهم يعرفون وزن الحميدي. وعندما لم يجدوه في مكتبه حاولوا ان يقتلوه في منزلهquot;.

ودعا الامم المتحدة إلى إرسال محققين لمنزل الحميد للتثبت من انه موقع مدني، وليس موقعا عسكريا كما قال الحلف الاطلسي.

ووعد باقامة اعلى نصب تذكاري في شمال افريقيا لتخليد خالدة، حفيدة الخوليدي التي قتلت في الغارة على صرمان الاثنين كما قالت السلطات.

وقال ايضا quot;نحن باقون وصامدون ولن نستسلم. اضربوا بصواريخكم سنتين، ثلاث او عشر او مئة سنةquot;. وختم بالقول quot;الشرف لعائلة الحميدي والمجد لناquot;.