طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية

تحقق السلطات الأميركية في حادثة كادت تتسبب بوقوع كارثة في مطار جون كندي بين طائرتين مصرية وألمانية.


نيويورك: أوشكت طائرة تابعة للخطوط الجوية الألمانية laquo;لوفتهانزاraquo; أن تصطدم بطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية المصرية laquo;مصر للطيرانraquo;

واعلنت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة الدولى مساء امس إن سلطات مطار جون كيندى بنيويورك تجرى حاليا تحقيقا فى الحادث الذي كاد يتسبب فى وقوع كارثة بشرية كبيرة.

وقالت صحيفة الأهرام المصرية إن طائرة مصر للطيران من طراز بوينغ كادت أن تصطدم بطائرة تابعة للخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) من طراز إيرباص الا أن قائدي الطائرتين استطاعا أن يتفاديا الاصطدام.

وبحسب الصحيفة ان طائرة لوفتهانزا كانت فى بداية عملية الإقلاع وتفاجأت بطائرة مصر للطيران امامها واستطاعت الطائرتان تفادى الكارثة قبل الاصطدام الوشيك وانتقلت على الفور السلطات المختصة بالمطار للموقع للتعرف على اسباب الحادث، مؤكدة ان سلطات الطيران الأميريكية تبحث حاليا ملابسات الواقعة واسبابها والذى من المتوقع ان تظهر نتائجه خلال ايام قليلة.

واعتبرت المصادر ان السبب فى الحادث يعود الى الازدحام الشديد للطائرات فى هذا المطار .وكانت المعلومات الاولية قد ذكرت ان طائرة مصر للطيران قد انحرفت عن طريق الخطأ وأصبحت على نفس الممر مع طائرة لوفتهانزا واستطاع قائد الطائرة ان يستخدم المكابح بشكل كامل حتى لا يصطدم بطائرة مصر للطيران