طهران:دعا المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي الاثنين القضاء ووسائل الاعلام الى عدم كشف اسماء الموقوفين في اطار الاليات القضائية، وذلك بعدما تكرر اخيرا اعلان اسماء موقوفين داخل اوساط الرئيس محمود احمدي نجاد.

وقال اية الله خامنئي خلال لقاء مع مسؤولين في السلطة القضائية quot;اذا لم تثبت الجنحة، ينبغي عدم نشر اسم الشخصquot; المعني.

واوضح انه لا يتوجه quot;فقط الى القضاء بل ايضا الى المسؤولين خارج النظام القضائي والى وسائل الاعلامquot;.

واكد خامنئي ان الراي العام quot;لا يستطيع التمييز بين شخص متهم وشخص تمت ادانته وصدر حكم بحقهquot;.

وتاتي دعوة خامنئي فيما قام مسؤولون قضائيون ونواب ووسائل اعلام بتسريبات كثيرة في الاسابيع الاخيرة عن توقيفات طاولت اشخاصا في اوساط الرئيس احمدي نجاد الذي يتعرض منذ شهرين لانتقادات شعواء على خلفية المواجهة التي يخوضها مع المرشد الاعلى.

ومعظم الموقوفين قريبون من اسفنديار رحيم مشائي مدير مكتب احمدي نجاد وكبير مستشاريه.

ويتعرض مشائي بدوره لحملة عنيفة من جانب الشخصيات الدينية المحافظة التي تهيمن على النظام الايراني بحجة انه يقود quot;تيارا منحرفاquot; يستهدف تقويض اسس الجمهورية الاسلامية.

والاسبوع الفائت، اوقف ثلاثة مسؤولين ايرانيين قريبين من مشائي بتهمة الفساد وارتكاب تجاوزات مالية، وفق ما نقلت وسائل الاعلام عن مصادر سياسية وقضائية.

ومن بين هؤلاء محمد شريف مالك زاده الذي كان وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي عينه نائبا له قبل ان يتراجع عن قراره بضغط من مجلس الشورى الايراني.