نيويورك: انتقد تيم باولنتي، المرشح للانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية العام 2012، الثلاثاء طريقة ادارة باراك اوباما لquot;الربيع العربيquot;، معتبرا ان آفاق السلام في الشرق الاوسط تضاءلت في عهده.

وقال حاكم مينيسوتا (شمال) السابق ان الرئيس كان quot;مترددا وبطيئا وكثيرا ما افتقر الى رؤية واضحة لمصالحناquot;، وذلك في كلمة القاها في مجلس العلاقات الدولية في نيويورك.

واضاف المرشح الذي ياتي في اخر استطلاعات الراي وراء المرشحين الجمهوريين الاخرين مثل ميت رومني او ميشال باكمان، ان quot;الرئيس اوباما لم ينجح في وضع وتطبيق استراتيجية متجانسةquot; امام موجة الثورات المطالبة بالديموقراطية التي تجتاح العالم العربي منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

وتابع quot;لا احد توقع هذه الاحداث لكن غياب الحرية في العالم العربي لم يكن سرا. طوال 60 عاما اغمضت الدول الغربية اعينها وهذا شيء لا يمكن ان يستمر في عهد التويتر واليوتيوب والفيسبوكquot;.

واعتبر ان الرئيس اوباما quot;لم يستوعب درس التاريخ هذاquot;.

وقال quot;بدلا من تشجيع الديموقراطية اتبع سياسة يد ممدودة مضطربةquot;، وانتقد quot;صمتquot; الرئيس خلال انتخابات الرئاسة في ايران العام 2009.

واضاف quot;نحن في حاجة الى رئيس يفهم ان اميركا لا يمكن ان تكون متاخرةquot;.

واخيرا اعتبر الجمهوري انه ليس لدى اوباما سياسة حقيقية بشان النزاع العربي الاسرائيلي. وقال quot;اعتقد ان المشكلة في اسرائيل وان الرد يتمثل في الضغط عليهاquot;.

ويامل باولنتي، غير المعروف جيدا في البلاد، في الاستفادة من الغياب النسبي لمرشحين جادين في الحزب الجمهوري للفوز بترشيح الحزب.