طرابلس: دعا الزعيم الليبي معمر القذافي الجمعة انصاره الى الاستيلاء على الاسلحة التي القتها فرنسا للثوار الليبيين في منطقة جبل نفوسة، مهددا بنقل المعركة الى quot;البحر المتوسط واوروباquot;.

وقال القذافي في كلمة عبر مكبرات الصوت خاطب فيها الافا من انصاره تجمعوا في الساحة الخضراء في طرابلس quot;ازحفوا على الجبل الغربي وافتكوا السلاح الذي القاه الفرنسيون، ثم اذا اردتم ان تعفوا عنهم (الثوار) فاعفوا عنهمquot;.

واقرت فرنسا للمرة الاولى الاربعاء بانها القت بواسطة مظلات اسلحة للثوار الليبيين في منطقة جبل نفوسة بجنوب طرابلس، الامر الذي اثار خصوصا انتقادات روسيا.

كذلك، حض القذافي انصاره على quot;الزحف على مصراتة ثم تحريرها شبرا شبرا ولكن بدون سلاحquot; مضيفا quot;انهوا المعركة بسرعةquot;.

وتقع مصراتة في غرب طرابلس ويسيطر عليها الثوار منذ اسابيع عدة وقد اكدوا في بداية حزيران/يونيو انهم صدوا العديد من هجمات قوات القذافي في محاولة لاستعادة المدينة.

وفي تهديد لدول حلف شمال الاطلسي، اكد القذافي ان الشعب الليبي quot;قادر في يوم ما ان ينقل المعركة الى البحر المتوسط واوروباquot;.

واضاف quot;قد يستبيح بيوتكم ومكاتبكم وعائلاتكم لتصبح كلها اهدافا عسكرية مشروعة مثلما انتم حولتم مكاتبنا ومقراتنا ولبوتنا واطفالنا الى اهداف عسكرية مشروعة لكمquot;.

وتابع القذافي quot;اذا قررنا نحن قادرون على ان ننتقل الى اوروبا مثل الجراد مثل النحل، ولكن ننصحكم ان تتراجعوا قبل ان تحل بكم الكارثةquot;.

واكد القذافي ايضا ان هجمات الحلف الاطلسي quot;ليس لها فائدة، واسقاط السلاح على الطابور الخامس في الجبل الغربي لم يفعل شيئاquot;.

وتابع مخاطبا قوات الحلف quot;اذا كنتم تريدون ان تجدوا مخرجا من ورطتكم هذه تعاملوا مع الشعب الليبي، تفاهموا مع رؤساء القبائلquot;.

ودعا الحلف ايضا الى التفاهم مع quot;الشعب (الليبي) السيد، الشعب الحر (...) ابحثوا عن مخرج من هذه الورطة وانا اساعدكمquot;.

وختم الزعيم الليبي كلمته على وقع هتافات الجموع قائلا quot;الكفاح مستمر حتى النصر هذه بلادنا لا نتركها ابدا ونموت من اجلهاquot;.