نيويورك: ذكرت صحف اميركية الثلاثاء ان القضاء الاميركي سيسقط في الاسابيع المقبلة التهم بحق المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان المتهم بمحاولة الاغتصاب.

ونقلت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; الثلاثاء عن معاونة مدعي منهاتن جوان الوزي-اوزبورن قولها انها تعتقد انه بات من الصعب الدفاع عن عاملة التنظيفات الغينية البالغة من العمر 32 عاما الا quot;اذا صدقت كل كلمة تتفوه بها واذا اقتنعت بالطابع الاجرامي لما حصلquot;.

من جهتها نقلت صحيفة quot;نيويورك بوستquot; عن محقق قوله quot;نعلم جميعا ان الدفاع (عنها) ضعيف جدا في هذا الملفquot;.

وبحسب المصدر ان اسقاط الملاحقات quot;امر اكيدquot; وسيحصل على الارجح لدى مثول ستروس-كان مجددا امام المحكمة في 18 تموز/يوليو وحتى قبل.

وتابع المصدر معلقا على عاملة التنظيفات التي تتهم ستروس-كان بانه حاول اغتصابها في 14 ايار/مايو في فندق فخم بنيويورك ان quot;مصداقيتها تضررت كثيرا. الان نعلم اننا لا نستطيع الدفاع عنهاquot;.

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه quot;لا شيء تقوله له مصداقية -- وهذا مؤسف لاننا الان ربما لن نعرف ابدا ما حصل في غرفة الفندقquot;.

ونقلت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; الثلاثاء عن مصادر قريبة من الملف ان الاتهام على وشك اسقاط التهم ضد ستروس-كان بسبب الشكوك المتزايدة حول مصداقية عاملة التنظيفات كشاهد.

وحملت هذه القضية ستروس-كان (62 عاما) الى الاستقالة من منصبه وابعدته موقتا عن الترشح للانتخابات الرئاسية في فرنسا في 2012.

والجمعة، قرر قاض رفع الاقامة الجبرية عن ستروس كان بناء على طلب المدعي الذي اكد ان الشاكية ادلت برواية quot;مغلوطةquot; عن الاعتداء المفترض.

ومنذ البداية دفع ستروس-كان ببراءته من التهم السبع الموجهة اليه وقد يتعرض في حال ادانته لعقوبة السجن من 15 الى 74 سنة.

ونشرت نيويورك تايمز تقريرا اعده مستشار نفسي في مركز ساينت لوكز روزفلت الطبي حيث تم معاينة عاملة التنظيفات بعد ساعات على الوقائع المزعومة.

وروت انها دخلت الغرفة رقم 2806 في فندق سوفيتيل بنيويورك حيث اغلق ستروس-كان الذي كان عاريا، الباب بالمفتاح قبل ان يدفعها الى السرير ويعتدي عليها جنسيا. وقد تكون افلتت من قبضته لكنه لحق بها ودفعها الى الحمام بحسب التقرير.

وبعد ان سقطت ارضا تقول عاملة التنظيفات ان ستروس-كان امسكها من شعرها وارغمها على ممارسة عمل جنسي وعندما انتهت بصقت على الارض وشاهدت المعتدي عليها يرتدي ثيابه ويغادر الغرفة.

واضاف التقرير ان المرأة قد تكون نظفت فمها بعدها بالمياه. وبحسب محامي الضحية المفترضة كينيث تومسون فان موكلته كانت تعاني من رضوض في المهبل.