قالت مصادر في quot;ارامكوquot; السعوديةإن حريقا تعرضت له ناقلة النفط السعودية quot;برلنتي فيلوتسquot; أثناء مواجهات وقعت بين قوات خاصة لمكافحة الإرهاب التابعة لمصلحة خفر السواحل اليمنية وقراصنة صوماليين استولوا عليها فجر اليوم.


الرياض: قالت مصادر في شركة النفط السعودية العملاقة quot;ارامكوquot; إن حريقا تعرضت له ناقلة النفط السعودية quot;برلنتي فيلوتسquot; أثناء مواجهات وقعت بين قوات خاصة لمكافحة الإرهاب التابعة لمصلحة خفر السواحل اليمنية وقراصنة صوماليين استولوا عليها في فجر اليوم.
وأضافت المصادرأن الاتصالات مستمرة مع السلطات اليمنية المختصة للتأكد من حجم الخسائر خاصة بعد ورود أنباء تفيد عن فقدان اثنين من طاقم السفينة البالغ عددهم 24 شخص.
وأكدت المصادر انه تم السيطرة على الحريق ظهر اليوم.
وأشارت مواقع إخبارية يمنية إلى أن تدخل القوة جاء بعد تلقي المصلحة لنداء استغاثة من قبطان الناقلة حول سيطرة القراصنة عليها، مؤكدة أن القوات اليمنية تمكنت من تحرير الناقلة ونقل طاقمها إلى إحدى البوارج العسكرية الأمريكية المتواجدة في المياه الدولية قبالة خليج عدن خوفاً من انفجارها حتى تتم عملية إطفاء الحريق.
يذكر أن ناقلة النفط السعودية المحملة بكميات كبيرة من النفط الخام السعودي كانت تبحر باتجاه أحد الموانئ البريطانية قبل القرصنة عليها على بعد 20 ميل بحري من ميناء عدن.