برلين: اعلنت الحكومة الالمانية هنا اليوم انها قررت رفع سقف مساعداتها المقدمة لدول القرن الافريقي عازية ذلك الى الكارثة الانسانية التي تمر بها مناطق في كل من الصومال وكينيا واثيوبيا واريتريا وجيبوتي جراء موسم الجفاف.

ونقل بيان صادر عن الحكومة الالمانية على لسان وزير الخارجية الاتحادي غيدو فسترفيلله قوله ان حكومة بلاده تنظر بقلق شديد الى المجاعة التي تمر بها هذه المنطقة والتي ترتب عليها حدوث كارثة انسانية مشيرا الى مصير اللاجئين لاسيما من الاطفال والنساء.

وحدد الوزير الالماني حجم المساعدات الانسانية التي تقدمها بلاده لدول القرن الافريقي بالقول ان حكومة برلين قررت تقديم خمسة ملايين يورو اضافية مناشدا المواطنين الالمان تقديم التبرعات لمنظمات الاغاثة الالمانية الناشطة في المنطقة.

واوضح فسترفيلله ان المساعدات التي تقدمها بلاده ستكون بشكل اساسي مخصصة للاجئين وللنساء والاطفال الذين يعانون من ويلات التشريد من بلادهم بحثا عن حياة افضل وان هذه المساعدات ستقدم لمنظمات اغاثة غير حكومية.

ولفت فسترفيلله الى ازدياد الوضع في الاسابيع الماضية تأزما في مناطق كثيرة من الدول المذكورة قائلا ان الجفاف تسبب في تلف المحاصيل الزراعية وارتفاع اسعار المواد الغذائية وبالتالي في حدوث مجاعة.

يذكر ان وزارة الخارجية الالمانية قدمت في العام الحالي مساعدات تقدر وفقا لمصادر الحكومة الالمانية ب 6ر3 مليون يورو.